.... أنا أمرأة🌻


 

 الكاتبة_ الشاعرة أ.  لوقاف مليكة

🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀

أنا امرأة


أنا الأمان 

وسكينة القلب والروح

أنا تاج الأمة

أنا حناني فيض أنهار

سطرت أجيالا تخطت صعاب الأقدار 

أنا العربية الأبية

أنا الزوجة الوفية

أنا أمك وأختك وابنتك الشقية

أنا من حاربت جهل الأمية

أنا من حطمت سلاسل العبودية 

أنا من أنجبت فخلدت

أنا من جاهدت فاستشهدت

أنا من ناضلت معك في كل قضية 

أنا من أنجبت أسود الحرية 

أنا أم المختار 

أنا حواء أم الأنبياء 

أنا ذات النطاقين 

أنا أم المؤمنين عفة وطهارة 

أنا في كل بيت منارة 

أنا السكينة حيث تبحث

أنا من جاعت وأطعمت 

أنا سراج أبنائها في الغياهب

ومن ضحت بهم في كل واجب 

فمن منا لم تلب له كل المطالب 

رغم أننا في كل مرة نعاتب

فالصبر خصالها هو طبع غالب


لوقاف مليكة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻