.... حروف🌻



الكاتب_ الشاعر أ. سيد حميد

🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀

 حروفٌ على لائحةِ الحب


حبٌّ غزا قلبي وفرَّقَ عسكري

وأذابَ وجناتي وغيّرَ مظهري


أنا كنتُ أغنى العالمين بحبّها

حتى عُرِفتُ بصاحبِ الحبِّ الثري


أنا لم أكن لمّا فتحتُ فؤادَها

جلفًا وما أمسى نظاميَ بربري


وبعثتُ نظراتِ العيونِ سفيرةً

ألا تخافي يا أميرة وابشري


وسقيتُ من دمّي الحروفَ علامةً

أنَّ الشعورَ على القصيدةِ يعتري

 

حَمَلَ الفؤادُ بخافقي من طيفها

شَغفًا يظلُّ وسيلةَ القلبِ الطري


أنا قائدٌ أبني الحصونَ لأتّقي

حبًّا أسنَّ على قلاعيَ بالرمي


فوضى بدت وسطَ الفؤادِ فأسرعي

كيما تحسّي في الفؤادِ وتشعري


أسرعتُ أبحثُ عن ودادك هاهنا

فوقفتُ أحصي هل يطولُ بنا الجري


فملأتُ آلافَ الدفاترِ قسمةً

وكتبتُ حتى قد ترهّلَ دفتري


هذا أنا طللٌ تبعثرَ في الجوى

وغدا يحنُّ إلى رباكِ الأخضرِ


أنا قد بنيتُ على المجرةِ قصرَكِ

وجعلتُ أسَّ بنائهِ في المشتري


جفّت هنا هذي المشاعر كلّها

لم تستطع ريَّ الهوى المتفطّرِ


أنا أرضُكِ فتعاهديها بالسقا

ودعي بها سرَّ المحبةِ وانثري


ظَهَرَ الغرامُ فلستُ أخفي كنهَهُ

كشفَ الجوى سرَّ الهوى المتستّرِ


دقّي على خشبِ المنازلِ كلِّها

من أعينٍ حسدت هوايَ وكسّري


هذا أنا أرمي القصائدَ نحوكِ

فإذا خرجتُ فقولي جاءَ البحتري 


قيسٌ أنا والعامريةُ لبنتي

لكنّني في عصرِكِ المتحضّرِ


نحوي إذا شئتِ فشدِّي رحالَك

وتقدّمي وبذاكَ لا تتقهقري


ولقد طلبتُ من الغرامِ عضادةً

وشددتُ أزري بالودادِ فآزري


من أصغرِ النفحاتِ أضحت مهجتي

نبضًا أتى من محتواكِ الأكبرِ


متقدِّمُ الخطواتِ أسبقُ نبضَكِ

أنا قد خرجتُ من الجوى المتأخّرِ


قد أشرقت شمسُ المحبّةِ هاهنا

وتسرّبت شغفًا بخدّي الأسمرِ


بقلمي: سيد حميد عطاالله الجزائري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻