.... سجل🌻



   الكاتبة_ الشاعرة أ. هنادي الخموس

🍀🍀🍀🍀🍀🍀

 . سَـجِّـلْ


سَجِّلْ أنا إنسانٌ بِلا وطنٍ أو لَقَبْ

خَمسٌ و سَبعونَ عامَّاً منَ النَّكَباتِ والكُرَبْ

لا الضَّادُ ضَمَدَتْ جُروحي و لا مُفرداتُ العُربْ

و لا أبجديَّاتُ اللُّغاتِ أعانَتْني و لا حُروفُ الكُتُبْ

و لا مِيلادِ الزَّمانِ أسعَفَني و لا جُذورُ الحِقَبْ

و لا تواريخُ التَّاريخِ انتصرَتْ لي بالسِّلمِ أو بالحَربْ

سَجِّلْ أنا إنسانٌ بِلا وطنٍ أو لَقَبْ

سأنضو وجعاً و أثَرُ الدَّمِ على الحَجَرِ انتفضَ بالغَضَبْ

سأنضو عِطراً و رَذاذاً لِلوردِ و اللَّيمونِ على وجهِ التَّعَبْ

و أزرَعُ نبتةَ الأوركيدِ على جسدِ أطرافِهِ منَ الخَشَبْ

و سأغمُرُ الأفقَ المُستديرَ على عُنقِ الهُوِيَّةِ و أقلِبُهُ رأساً على عَقِبْ

و سأتندَّى بُكاء شَديداً معَ تفتُّحِ زهرِ اللَّوزِ و العِنَبْ

أنا وطنٌ و جسدٌ لِشَعبٍ لمْ يبقَ بعُروبتِهِ سادةً أو نُجُبْ

أنا وطنٌ و شعبٌ لمْ يَعُدْ لِقَتْلاهُ و جَرحاهُ و مُعتقلِيهِ منْ عَدَدْ

سَجِّلْ أنا إنسانٌ بِلا وطنٍ أو لَقَبْ


✍️ هَـنـــادي عَـفَّـــانه الـ خموس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻