.....سيرة🌻


 

 الكاتب_ علي غالب الترهوني

🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀

سيرة

————-


ضعنا مابين السنين ..

مساكين كلنا مساكين ..

أنا من أقفل باب غرفته .

وفتح شطر نافذة بالية ..

لاحت لي دنياي منذ أن ولدتني أمي ..

يا لأمي من صمتي الرهيب .

وأمنياتي الغالية ..

مثل راهب أجر ورائي..

سنيني الماضية …

كلما أشرقت الشمس..

أستوقفني الحنين ..

أذكر أمي حين …

تجلس للرقعة والمنخل…

خبز أمي طازج وشهي..

هكذا كان أبي ..

يتوسد حزمة عظامه ..

يتجاهل فكرة الرحيل ..

موسيقى من الأنين ..

تلك التي يطرب لها ..

تمر قوافل أحلامه …

فلا يستوقفه شيء ..

من ذاك الزمن الرديء..

يا لبيتي الذي صنعته من الوحل ..

أرقبه طوال الصيف ..

لكن المطر يسحبه الي ..

تأتي الساحرة من ممشاها القصي..

أقدم لها رغيف الخبز ..

وصحن الزيت بيدي..

تمسح على فروة رأسي..

تنعتني بالسخي ..

قافلة الأحلام لم تنام ..

هذا البنطال والقميص الاحمر 

ليس لي ..أنا مثل جدي ..

لا تأخذني الأوهام....

مثل رجل صوفي ..

أحسن استدارة عمامتي .

وأتكلم في الخواء …

أدعو كمًا أشاء ..

لعل الله يستجيب لي..

فلا أحد يموت أو يعيش ..

مرتين …

———————-

على غالب الترهوني 

بقلمي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻