... شغف🌻


 

الكاتب_ الشاعر أ.غزلان شرفي

🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀

**شَغَف  **


نتقاسمُ 

ذاتَ الشغف

وإن اختلفتِ 

الأساليبُ

وتنوّعتِ الطرق


أنا أحيكُ

من دُهمة الليل

وشاحا

وأنت 

ترصّع حوافّه

بما غنِمتَه

سابقا من نجمات


أنا  أُسِرُّ

للطيور 

بحماقاتي

وهي تغادر أوكارها

عند بُلجة الصباح

وأنت تستنطقها

وهي تُقفل عائدة

قبل زوال 

قرص الشمس

من السماء


أنا أفتح 

ذراعَيّ

أمام البحر

أُفَوّضه

ليترافع عني

أمام لجنة

المدسوسين والغرباء


وأنت 

تعصر 

من المُزن

ماءً

تغسل به

بقايا كُحلٍ

شرد عن العينين

ولطّخ تعابيري

بكل دهاء


أنا وأنت

نتقاسم 

ذات الشغف

وإن اختلفت 

الأساليب

وتنوعت الطرق


أنا  أهيم 

عشقا

في قصائد نزار

وأنت تتفنن

في تحليل 

فكر "ديكارت"


صوت "فيروز"

يُهدّئ

نبضيَ الثائر

وثورتُك 

تندلع

كلما تصدّرتِ

الصحفَ

أخبارُ انتهاك

حُرمة الحرائر


أنا وأنت

نتقاسم

 ذات الشغف

نترفّع 

عن زخرف زائف

نسمو

فوق السخف

وإن تنوعت الأساليب 

واختلفت الطرق

لكن نبقى

شامخين

في  معادلة

الشرف.


✍️غزلان شرفي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻