... أنا غريب🌼


  الكاتب_ د. الشاعر طلعت كنعان

🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀

 أنا  غريب  في وطني.

‏‎أنا  عجيب  في. زمني.

‏‎أنا  القنديل  حين  يسكب  الزيت ويحترق.

‏‎أنا  القاتل والمقتول

‏‎أنا  الدين  حين يأتي

وحين يزول.

‏‎أنا  الهجرة  من النهاية

وقبل البداية

‏‎تتزدود بالألم

‏‎وتطول.

‏‎أنا  حكايات  لا تنتهي

‏‎وقصص  لأرصفة الشوارع

أنا  ابن  الأرض المسلوبة

أنا  الحق المعزول.

‏‎الكل  يفهم لغتي

‏‎غيري أنا

‏‎أحمق ومخبول

‏‎أنا  من  مات  بكل الأزقة.

‏منسي  بكل الحكايات

بأخبار العاهات.

منبوذ  من النهايات.

‏‎وعلى  القبر  رقم غريب

اسم مجهول

‏‎أنا  لا  أبيع جسدي.

‏‎لجسدي  سعر مقبول.

‏‎أنا  من  يصلي  تحت الخيمة

‏‎من  يحج  للبحر  الذي مات.

انا الحق  المعزول 

‏‎من  يعشق  سواد  الغيوم والآهات.

‏‎أنا  من  يكتب  من  الموت  بعض كلمات.

احب السيف المسلول 

‏‎من  يسقط  دون  تقبيل الأرض

‏‎أموت  قبل  الولادة بسنوات.

‏‎أنا  فلسطيني عربي.

‏‎أنا  الموت والحياة

انا البركان العربي المشلول 

‏‎طلعت كنعان

‏‎كاتب  وطبيب


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻