الأستاذة.. جميلة المولدي محمد شهيبي... تكتب.. ليت أبي.

 إحدى مرثياتي في أبي رحم الله جميع موتى المسلمين 


ليت  أبي ليت و ليت  و ليت

رحلت  أنا و أنرت أنت البيت


آخر النبض ، ليت  ما  شهدت

نظرات  الوداع  ليت ما رأيت


تحطم كأس عطفك أبي المرار 

كأسي  أصبحت أنا أو أمسيت


كأس  الأناة  زلالي و كأسي أنا

غداة الرحيل تبعثرت  اكتويت


ها قد  تهاوى صرح متين على 

عرصاته آمالي العريضة بنيت


من يطق صبرا على زلاتي إن 

أنا  زللت  يوما  أو  تصابيت


غير رهيف الخلق  نجمي في

سماء دربي به عمرا اهتديت


يا  أهل الديار  أنيروا  ناظري

إني عن ناظري اليوم تواريت


يا صاحبي تبعثرت عني مدينة

بحصونها  أنا  دهرا  احتميت


جفت ينابيع  من الديار سالت 

ودا و حبا طالما  منها ارتويت


لا رسم للديار السدود تصدعت

قطع عني الهوى تهت ، تهاويت


يا رفاق  الحي تاه طريقي ما 

علمت  وجهتي إن انا  مشيت


يا عالما أضحيت فتى يتيما من

يكف الدموع عني  كلما  بكيت


يا خالقي سموت  بربان سفيني 

أينما  عصف الرياح  أنا  جريت


يا خالقي أنت الأعلم راحة أبي

سؤلي   سجودا   كلما   صليت


يا خالقي إني  فقير العزم  عند

باب  رحمتك  عزائمي  أرسيت


وصايا  أبي  بالبال  إلهي  دلني

أبد الدهر ما أنسى و ما نسيت


ليت ما أدركت  فيك رثاء  ليت

رحلت  أنا  و أنرت  أنت  البيت


كتبت بتندميرة (ليبيا)22/02/2022

جميلة المولدي محمد شهيبي





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻