الأستاذ.. مرقص إقلاديوس... يكتب..الحياة علاقات. .

 الحياة..علاقات؟!

( حوارية نثر تعبيري ايقاعية) 

بقلم ..مرقص إقلاديوس

........

و هى باكية تعد حقائبها للرحيل.

قالت..مللتني.

قال...نعم.

قالت..لكنك كنت تحبني.

قال ..نعم.

قالت.. ليس الأمر جديدا عليك.

         فقد خنت من  كانت قبلي ،

         و ها أنت تخونني.

قال..نعم.

....

قالت ..

لكنك كنت مريضا،

و سهرت أنا و أنت نمت.

 كنت حزينا ومعك بكيت.

كنت أعزيك فتعزيت.

 فشلت في إمتحانك,

فشجعتك و نجحت.

.....

قال..أنت أمرضتني.

 معك فقدت أمي بسبب غدرك ، 

و قد كانت تحبني.

 رسبت لأنك بصراعاتك شغلتني.

إجتهدت و نجحت ..

ففرحت معي.

.....

قالت ..

لن تعطيك الحبيبة الجديدة،

        أكثر مني.

قال..ستعطيني و تحبني.

       و  سيكون لي إن شاء الله

      بعدك و بعدها حبيبات كثيرات,

      أحكي لهن ذكرياتي الأليمة الحزينة معك, 

      و ذكرياتك معي.

.....

قالت..قل بإذن الله.

قال . سبقتك و قلت

      أنوي أن أعيش طويلا

      بعد أن ترحلي.

      وسيبارك لي الله فى عمري

     و يعوضني.

   فيا ليتك تنسينني.

    و لا تشغلي بالك بمستقبلي.

......

   و هكذا سترحل الفان واحد و عشرين الكئيبة .

   بعد أن تودع من عاشها.

    و عاش سنينا قبلها.

و نتمنى من الله أن يعوضنا عن حزنها.

    و بإذن الله تعيش أنت.

    سنينا كلها،

     صحة و فرح و إبداع 

      بعدها......

...................

     قصة معروفة متداولة أعاد صياغتها فقط..

     ملاح بحور الحكمة

                 ..مرقص إقلاديوس



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻