الأستاذ.. محمد تقي الدين.. يكتب...كن أنت كما تريد.

 كن أنت كما تريد  .  بقلم محمد تقي الدين 

==================

كثيراً من العباقرة يدفنون أحياء إلا الذين يعاندون نواميس البشر ويستمسكون بنواميس السماء أولئك الذين تصعد أرواحهم كل ليلة لتطوف حول عرش السماء تراودهم أحلامهم ويطير بهم شغفهم ليبث الله فيهم روح الأمل من جديد ويثبت فيهم العقيدة بالنجاح ويسلحهم  بالاصرار والعزيمة والمرونة الكافية التي تتعامل مع هجمات اليأس والإحباط .

صديقي المقاتل وسط صفوف الموتى الذين استسلموا لسطوة الآخرين وتعقيدات الظروف والبيئة وادعاء أن ذلك من أمر القضاء والقدر برغم أن الله تعالى سخر لهم ما في الكون وأرسل إليهم الأنبياء بقصص تحمل العبرة والقدوة وتاريخ من الصمود في سبيل الدعوة إلى الحق ونشر تعاليم الدين ودستور الحياة.

أعدك بأن تقابل من الجميع بالسخرية والاستهانة  كلما قدمت على تغيير مسارات حياتك كلما أردت أن تكون أفضل مما أنت عليه كلما أردت أن تكون ورفضت أن تحيا نكرة في الحياة أو على هامش المجتمع.

أعدك أن تواجه الكثير والكثير من التحديات والعداءات كلما نجحت وأثبت ذاتك في الحياة.

أعدك أن تواجه الكثير من التجاهل والتهميش والكثير من الاسقاط والتهم والشائعات حولك كلما برزت وأشرقت شمسك وسطع نجمك في سماء المجتمع.

الكثير يحبك حتي تكون منافسا لهم فإن أصبحت تغيرت قلوبهم وصاروا أعداءك 

فكلما نجحت وتقدمت كان لك أصدقاء مزيفون وأعداء حقيقيون 

سيجلبون عليك التراب من شتى بقاع الأرض حتى يدفنوك حيا وإذا ما استسلمت ورجعت إلى اللاشيء ودفنت مواهبك وقدراتك وإبداعاتك ورضيت بالموت على قيد الحياة حتى تموت في أرض يجهلك فيها الناس .

عادوا ورفعوا غبارهم وترابهم وانشدوا فيك الشعر والمقالات وقالوا فيك أعذب الكلمات والعبارات حتى يظهروك كعبقري عاش قصة مأساوية وهذا لأنك لم تعد في موضع المنافسة ما هي إلا كلمات تدوم يوما أو بعض يوم ثم ينساها التاريخ.

لكن اعلم أنك لو تحديت وواجهت وقاومت وقدمت مالديك فسيسطر التاريخ لك صفحات بماء الذهب لاتنسى ولا يستطيع الآخرون محوها.

تميز باصرارك وانضباطك على النجاح في أن تكون

 وضع بصمتك في الحياة ضع نصب عينيك النهاية ولا تجعل أحد يختارها لك خطط واعمل واجتهد واستمر في الفعل والإبداع والسير قدماً نحو الأفضل متوكلا على رب العرش العظيم وإياك أن تدفن حيا وأنت قادر على الإنجاز إياك أن تخرج من الحياة بلا قيمة ولا بصمة

 امض ولا تلتفت وكن أنت كما تريد وتحسن





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻