الشاعر.. حسن ابو حسين.. يكتب...عيناك بحرٌ والدموع فنائي.

 عيناك بحرٌ والدموع فنائي 

موجٌ تهادى بالدجى بصفائي


تلك الدموع تهيج كل صبابةٍ

كالمزن أضحت فوق كل سمائي


وأنا الذي حلّ الوباء بناظري

ماهمّني الترياق كنت دوائي


كالورد يحمل للحياة أريجها

كالشهد مثل النوى بضيائي


ماذقت من طعم الهوى بفلائي

وأنا الذي قال الشعراء هجائي


أدركت كل العشق كل غرامها

وأنا الذي كان اللقاء رجائي


وهي التي كان الغرام عذابها 

ما همّها العذّال والحزن ردائي 


ورموشها تأسر كل خافقي

والعين دعجا فوق كل حيائي 


ألقيت روحي في الهوان وذلّها

وأنا الذي كان الفراق جزائي


نظراتها هامت بكل فؤادي 

كالسهم يحمل من سموم شقائي


عذبت روحي بالغرام وهجره

وأنا الذي كان الحبّ عدائي


وأنا الذي أسمع حفيف هواكِ

ماهمني الأشجان أنت بلائي


ماأجمل العين التي أحببتها

عين الحبيب كأنها بدمائي


ما أروع الغصن الذي يتمايل

ما همّه الريح التي بشتائي


وأنا الغريب أعيش فوق شجوني 

مثل السجين يعيش حكم قضائي

٠٠٠٠٠٠

حسن ابو حسين /سوريا/

٢٠٢٣/٤/١٥



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻