يقولون لي.. بقلم الشاعرة... منال صالح.

 يقولون لي

__________

يقولون لي: 

كيف تبدين كأنك في عمر الطفولة؟!

قُلتُ لهم: 

الطفولة براءة أنا مثلهم لا أتحمل اِرتداء الأقنعة. 

يقولون لي:

لماذا نراكِ بعمر صغير لا تكبرين وعقلك كبير بعمر الستين؟!

قُلتُ لهم: 

أجل أنتم ترون العمر بالسنين وأنا أراه بالقلب والقلب لا يشيب، وتعلمت ما لم أتعلمه بالسنين فالبصيرة عين القلب. 

يقولون لي: 

رغم تعثرك نراكِ قوية وكل محنة تقوين عليها وتتمكنين من اِجتيازها ! 

قُلتُ لهم: 

في المحنة منحة وعطاء، والصبر يسبق دومًا الجزاء، والتقوى تزيد من قوتي وقت البلاء، وأشدُ أزري بأرحم الرحماء. 

يقولون لي: 

كيف بحيائك إلى الآن تتمسكين؟! 

قُلتُ لهم: 

الحياء سياج يصون كرامة المرأة المسلمة. 

يقولون لي: 

برغم انعزالك إلا أنكِ تملكين من الصحبة ما لم نملكه؟!

قُلتُ لهم: 

اِنعزالي لي وحدي حياة أرجع فيه إلى الله، وصحبة الأخيار لي ولهم نجاة. 

قالوا لي: 

كيف ذلك؟! 

قُلتُ لهم: 

فالصلاة صلة تربطني بربي وأشتكي له فبرحمته يشملني ويرعاني ويحميني من شر نفسي ويجبر كسري.. 

وأما الصحبة الصالحة نجني منها خيرًا واِستقامة وصلاحًا وتُعيننا ونعينهم على الطاعة. 

قالوا لي: لماذا تنظرين بنظرة التفاؤل برغم ظلمة الدروب؟! 

قُلتُ لهم: كيف أقنط والله ربي موجود!..  

بقلمي منال صالح



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻