الأستاذة... سعاد بلغنامي.. تكتب..لا تلمني.

 لا تلمني


لا تلمني رجاءً 

وتذكر

كلما حن قلبي

جف ذاك القلم

أُراوده ويأبى

و قد يتكسر

فهل تراه تالّم

مثلي

أم مثلك لم

يدْر معنى الألم


أنا الثكلى من وصلك

و من صدك

كياني احتضر


انا المنبوذة من قربك

و من هجرك

فؤادي انفطر  


طرقت بابك المرصود

فلم تأذن

فهل الفؤاد   موصد

أم أصابه الصمم


شلتُ على رأسي

ضعفي

لملمتُ انكساري

حقّبت يأسي


وجئتك يا ملاذي

يا سر فرحتي وعتادي

فقد كنت بعد الله 

نجاتي

و كنتَ عصا سحرية

تنير دروب حياتي...


ولأن  آسري

عملاق  متكبر

مارد متجبر

أكبر مني و منك

ولأني  في ناري 

أحترق  لم أُدرِك

أنك أصغر 

من  يأسي


فلا تلمني رجاءً

وتذكر

كلما حن قلبي

جف ذاك القلم

أُراوده ويأبي

و قد يتكسر

فهل تراه تالم 

مثلي أم مثلك 

لم يدر معنى الألم


بكيتُ بابَك

ومن خلفِه

سمعتها

تناجيك حباً

لتنسيك وِدّنا

تغمرُك عشقا

لتدمّر وصالنا

...

غيرة المرأة

ناسفة

فلا أمس

ولا فجر لنا

غيرة المرأة

قاتلة

فلا أمْر ولا غدٌ

غدا بيننا


فلا تلمني

رجاءً وتذكر

كلما حن قلبي

جف ذاك القلم

أُراوده ويأبى

و قد يتكسر

فهل تراه تالم

مثلي أم مثلك 

لم يدر

معنى الألم


بحثت عنك فيك

فلم أجدك

بحثت عني فيك

فلم أجدني

رأيتها...

تشيد الجدار

تسدل الستار

تبيت الأعذار 

ترميني

حقائبا وأسفارا

رأيتك أعمى

فلا بصيرة ولا بصر

رأيتك أصم

فهي الحُكم 

وهي الحَكم

منبوذة أنا

وغدرك مكتوب 

و قدر

وحيدة انا

تعَلّمتُ نسيانَك 

و الحذر


بقلمي 

سعاد بلغنامي. 






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻