....مكلوم انا🖤


 

الكاتبة/ سعاد بلغنامي_تكتب

💫💫💫💫💫💫💫💫💫

مكلوم أنا

بقلمي سعاد بلغنامي


مكلوم أنا

 وأداري النفس

بالصبر والسلوان

مكلوم انا

أو لو تدري

بعْدها

أسر وقضبان

بيتنا زنزانة تضُج

بنظراتها و الاقحوان

تحيا بكلماتها

 الألحان

أنسجها دررا

 ومرجان

وأصوغها عقودا

مزركشة الألوان

و ياسمينا وفلا

 وأقحوان

أتزين بها في

كل حين وآوان

عسى أن تنظرني

من السماء

أو يزورني طيفها

كما اعتاد في المنام

فأقبل الجبين 

واقبّل اليدين

وإن تريثت قليلا،

أقبل الخد 

و تحت القدمين

مكلوم انا

وأيا  ليتها تدري :

أن حبي لها صامد

وأنه في الوجدان

 خالد

وأن رحيلها أدمى

الروح و أنزف

 الفؤاد

وإن اختارها

 رب العباد

فلله ما أعطى

 و لله ما أخذ

مكلوم انا

وإن داريت

فسأظل أعلق

العقد تلو العقد

وأنسج  ذكراها

أحاجي وحكايات

سيتغناها  الرعاة

في المروج

ويحاجيها الصغار

في الجموع

وأظل في محرابها

أحرق  الشموع

وأراقص طيفها

بما تبقى من الدموع

عسى أن تقرأني

من السماء

وتلهم روحها روحي

ويهمس صوتها:

في الجنان اللقاء

في الجنان اللقاء

مكلوم انا

ولا دواء لدائي

فهي الداء

وهي الدواء

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻