لا تبغي بين الفناء خلود بقلم فتحى موافى الجويلى

__لا تبغي بين الفناء خلود__
فتحى موافى الجويلى

فاحفظي الصمت يا نفسي
لعلي أنسى ظمئي
على لحظة سكوت على طرفة عين
تنصتى يا نفسي
هل توارى الزمان مني
من أخمد.السيف في صميم قلبي
جرس يدق ساعات الظلام بعمقي
أصداء ليل تدور بي
عزلة ترافقني تتعالى منذ الحين
صراخ ألج يدوي في الدهاليز
ك رفات تتطاير تنكمش متململة
من رقودها العميق
وحدي محاط بصمت رهيب
زمان متمهل فهل هذا صحيح
رعد قاصف ك الزئير
عاصفة هبت فتصدع الهواء بالصفير
بداخلي آهات الساخرين
فقدت كل شيء
وامتلكت شيئا
لا تندهش وصدق ما قلت وما رأيت
فما الفداء إلا إنقاذ الروح من الجحيم
وتحويل كل من كان إلى ما أريد
لست مقيدا ولست سجينا
فهل من العدل أن نحيا بزمان
يفترسنا كل حين
فأين المفر من نهر جارف مميت
سأتملص من قيد الجنون
وسأحيا بين الخلق ضرير
فلا تخدعني وأنت المخدوع
فإن كنت ماهرا فإياك وأهل الغرور
حائر أنت تشك بعمق نفسك
تجهل ذاتك لأنك محروم
لا تعرف عن التواضع سبيل
كيف قست الدنيا طولآ أم عرض
فهل أحسنت الوزن
وزينت الدنيا ك النجوم والبرق
فلو حاولت اجتياز المدى
فكن بصيرا وبعدها قل لي
كيف اجتزته وبأي صبر أدركته
مع أنك لست بصير
فهل أنت حلم كنت أم خيال عميق
فلا تبغي بين الفناء خلود...
فتحى موافى الجويلى
٢٥/١١/٢٠٢١

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻