......هذا الصباح🖤


 

الكاتبة_ الشاعرة شهناز حسين_ تكتب

🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾

هذا الصباح

 =========

الشاعرة شهناز حسين  


وحيد أنا ياحبيبتي 

كقطرة المطر ..

أرقص على فنن للعشق

 أنتظر 

أتنفس عطرك مع شهيق 

الفجر 

وأحتسي كأسك ونسيم

 البحر 

وأعزف  لحن إغترابي 

بنبض فؤادك 

لا بالوتر..


هذا الصباح 

عارية أسواق المدينة 

حافية تمشي أرصفتها 

باردة أناملها 

تلتحف أوراق الشجر 

وحيد أنا ياحبيبتي 

كطاقة المدينة  

كزيتونة الساحة

كصدى  أجراس الكنيسة 

كنغم شارد من زخات

الياسمين 

وضحكات القمر ..

وهديل الحمام في

 طاقة  المدينة 

مثل حزن ناي 

وبكاء ساقية على حافة المشوار ..

أنا زيتونة البيت 

أجثو تحت النجم التائه 

أستحم مطرك الاحمر 

وصباح تشرين 

كضوء السيف في

 كف السمر ..


و كانسكاب العطر 

في جيد الصخرة 

المغارة تنحدر ..

كالزهرة المضيئة أزقتها

 على ضفاف الصدر .

كالنهر المسافر في عيون 

غزالة 

كوثبة للقمر .


حبها في روحي نما 

كلما زارني طيفها 

أو لاحت للبصر 


بات النجم يهمس باذن الأحلام 

عما قليل ينعس  الظلام 

وتخلع غيمتها القباب وتنام 

متعبة الفكر ..

لا تحزني جميلتي !!

غدا على ناصية الحلم يجمعنا 

القدر ..

وأتوضأ سنا عينيك 

وعلى بابك أجمل الاماني 

تنتظر 

وفي فضائك أفترش جناحي كالنسر 

إيلياء لا تحزني ،

غدا لنا عيد 

ساري لك القمر ..


وأمخر لأنتقي لك أحلى الدرر

وأزرع  العمر  على معصمك 

ساعات و فصولا 

و طقوسا من سفر .


يا شريفة من نسل الاعراب  

يبوس 

يا خمرة الفؤاد 

يا زهرة المدائن 

يا لوعة المشتاق 

أضنيتني بالهجرة 

كيف أناجيك وبأي لغة 

أروي تغريبة القصيدة 

والنثر 

آه يا بوابة السماء 

أنا تاريخ حط بتاريخك 

أشد رحال القوافي 

وأشد حقائب شوقي 

مع كل صوت  آذان وفجر 

آه يبوس أنا طير لم أتبع سربي  

ولم أترجل عن صهوة الحلم 

لم أتدثر إلا بليلك 

وعباءة الشعر 


آه يا زهرة فؤادي 

كم أتصوف في لجة عينيك 

وفي ألق البحور 

وكم أبحر فيك أزمانا و عصورا 

رسمتك في أوج جراحاتي 

مطرا أحمر 

وجعلتك للأبجديات والحروف 

عبقا أنضر 

وحيدا أنا كنت كقطرة المطر 

وحيدا كنت كقطرة الحلم 

خلف تاجك الجميل أنتظر  .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر.. محمد دومو.. يكتب... لن يراها قلبي.

....لحظة استيعاب🌻